2:55 م

كيف يمكنك التقاعد في 10 سنوات؟ - مترجم -

في عام 2010 ، كان غرانت ساباتير البالغ من العمر 24 عامًا قد عاد للتو مع والديه بعد انتقاله من وظيفة إلى أخرى ثم تسريحه في خضم الركود. مع أقل من 20 ريالً باسمه وثلاثة أشهر فقط للعثور على مكانه الخاص ، كان ساباتير يعلم أنه بحاجة إلى إعادة موارده المالية إلى المسار الصحيح.

جاء إيقاظه في صباح يوم 24 أغسطس عندما أراد شيبوتلي بوريتو دعوته لتناول طعام الغداء، ولم يكن لديه سوى 10 ريالات في حسابه المصرفي !

حدد "سباتير" هدفًا لنفسه على الفور: اكسب مليون دولار وتقاعد في أقرب وقت ممكن.

بدأ في فعل أي شيء في وسعه لكسب المال ، من البحث في أسماء النطاقات إلى شراء وبيع سيارات فولكس فاجن. يقول: ”كان لدي 13 مصدر دخل مختلف في وقت ما”.

عزز "سباتير"دخله إلى أكثر من مليون ومائة وخمسة وعشرون ألف ريال في السنة. 

كما تمكن من توفير حوالي 80 % مما استطاع تحصيله ، والذي استثمره في السوق. 

بعد خمس سنوات وثلاثة أشهر وستة أيام فقط ، وصل "سباتير" إلى هدفه مع توفير أكثر من أربعة ملايين وخمسمائة ألف ريال  كان ذلك في عام 2015.

(المهم هنا هو إدراك أن الادخار ليس تضحية. إنها فرصة)   "سباتير"

على الرغم من أن قصته تبدو متطرفة ، إلا أن "سباتير"، البالغ من العمر الآن 34 عامًا ، يعتقد أن أي شخص تقريبًا يكسب أكثر من مبلغ معين يمكنه أن يسير على خطاه.

 يقول: ”أعتقد أن الغالبية العظمى من الأمريكيين يمكنهم التقاعد في غضون 10 سنوات أو أقل إذا كانوا يكسبون ما لا يقل عن مائتين وخمسة وستين ألف ريال سنويًا”.

لتحقيق ذلك ، 

يجب أن تكون مستعدًا وقادرًا على توفير 50 ​​إلى 70 في المائة من دخلك باستمرار ، كما يقول ، وقد يتطلب ذلك إصلاحًا جذريًا في أسلوب حياتك. لكن ليس عليك أن تجعل نفسك بائسًا. 

كل ذلك يعود إلى موقفك من الدخول في الموقف ، كما يقول: ”الشيء المهم هنا هو إدراك أن الادخار ليس تضحية. إنها فرصة ”.

ويضيف: 

”عليك أن تعيش بشكل مختلف قليلاً عن معظم الناس”. ربما تفكر ، ”كيف يمكنني العيش على عشرة الاف ريال شهرياً؟ ولكن الحقيقة أنه يمكنك أن تعيش بشكل جيد بالفعل على هذا المبلغ .


يؤكد "سباتير" أن تقديم تضحيات قصيرة المدى يتيح لك الآن حرية الاستقلال المالي لاحقًا. ″ربما تفكر وتقول : ” أوه ، سأضطر إلى الحصول على شقة سيئة حقًا أو قيادة سيارة سيئة حقًا. ” والإجابة هي: ربما يتعين عليك فعل ذلك لفترة قصيرة.


لكننا لا نتحدث عن فعل ذلك إلى الأبد. نحن نتحدث عن القيام بذلك لبضع سنوات فقط من أجل البنك والادخار واستثمار الفرق ”.


إذا كنت مهتمًا بالتقاعد في غضون 10 سنوات ، فإن "سباتير"يقدم ثلاث نصائح لتحقيق ذلك.

1. خفض نفقات السكن الخاصة بك

ما هي أكبر مصروفاتك الشهرية؟ بالنسبة لكثير من الناس ، هذا هو الإيجار. يوصي "سباتير"بمحاولة تقليل هذا الرقم بقدر ما تستطيع لأنه طريقة بسيطة لإحداث تأثير كبير على مدخراتك.

يقول: ”عِش في شقة بأقل تكلفة ممكنة ، واحصل على رفقاء في السكن إن كنت أعزباً، واكتشف منزلًا ، واشتر شقة من غرفتي نوم ، وقم بتأجير الغرفة الأخرى للحفاظ على نفقات السكن الخاصة بك عند أدنى مستوى ممكن”. 

″إذا كان بإمكانك خفض نفقات الإسكان الخاصة بك إلى الثلث  فجأة ، فيكون لديك 10 أو 15 عامًا من الوقت الذي ستستغرقه للتقاعد.”

2. أوجد مصادر دخل أخرى: 

يمكنك فقط خفض نفقاتك كثيرا. لكن المبلغ الذي يمكنك كسبه لا حدود له.

يقول "سباتير":

”اخرج وحاول فقط جني القليل من المال الإضافي”. ″ليس عليك أن تصاب بالجنون ، ليس عليك الخروج وكسب 35 ألف ريال إضافية أو أكثر شهريًا. ولكن كل 4000 ريال تجنيها وتستثمرها بدلاً من ذلك ، سيؤدي ذلك إلى تقليص الأشهر الحرفية للوقت الذي ستستغرقه للتقاعد ”.

ويشير إلى أنه من المهم أيضًا استثمار دخلك الإضافي. من خلال وضع أموالك في العمل ، تكون هذه الأرباح قادرة على النمو ، بدلاً من الجلوس في حساب توفير عادي ، حيث يمكن أن تفقد قيمتها فعليًا على المدى الطويل .

3. الاستمرارية:

إذا كنت تريد التقاعد مبكرًا ، فإن ”أهم شيء” هو الحفاظ على تحفيزك.

يقول "سباتير" :

″أرى الكثير من الناس متحمسين حقًا وهم مثل ،” يا إلهي ، سأخرج وأصبح مستقلًا ماليًا. سوف أتقاعد مبكرا. ثم تعود إليهم بعد 90 يومًا ولم يفعلوا شسئاً لتحقيق الاستقلال المالي".

وقد حافظ "سباتير"على استمراره من خلال تحفيز مدخراته. 

ولهذا فهو يقول: ″هذا هو أحد تلك الأشياء حيث يمكن أن يكون ممتعًا حقًا ، ويمكن أن يصبح مدمنًا حقًا”، وبمجرد حصولك على القليل من الزخم ، ”انظر إلى حسابك المصرفي كل يوم لمدة خمس دقائق. ... ستبدأ في رؤية أموالك تنمو وهذا كل الحافز الذي ستحتاجه ”.

ولا تثبط عزيمتك إذا أدركت على طول الطريق أن 10 سنوات ليست هدفًا معقولًا لنمط حياتك. يقول "سباتير" : ”حتى لو استغرق الأمر 12 عامًا أو 15 عامًا ، ما زلت متقاعدًا مبكرًا”.


المصدر : 

https://www.cnbc.com/2018/12/14/grant-sabatier-of-millennial-money-how-to-retire-in-10-years-or-less.html?

الترجمة من جوجل مع تصرفات يسيرة