3:59 م

ما يجب أن تعرفه عن "التركيز"


* يتحقق النجاح دائماً بالتركيز على المهام ذات الأولوية العالية قبل سواها، وليس بكثرة الانشغال!
ولهذايحقق أصحاب التركيز الذين صرفوا جميع طاقاتهم وجهودهم في مجال محدد، يحققون من النجاحات والتميز مالا يحققه غيرهم.
* إن "التركيز" فعلاً يحقق نتائج مهولة، ويجعل من المرء رقماً صعباً، ويدفع للنجاح، غير أن اختيار التخصص، وإلزام النفس بعدم تجاوزه.. يحتاج إلى عزيمة وصبر يعجز عنها الكثيرون.

* التركيز : سبيل النجاح والتميز والمهارة والإتقان ، ووسيلة ناجحة للوصول للهدف. لكننا قليلاً مانركز!
* الحرص على النجاح، وإرادة التميز، والإنجاز، غير كافية لتحقيق النجاح الباهر، ما لم تتخذ هذه الجهود وجهة محددة، وهدفاً دقيقاً، فأصحاب التركيز يحققون من النجاح مالا يحققه سواهم .
* إن (عدم التركيز) يسلب المرء الخبرة والدقة والإنجاز الحقيقي، كما أنه يوجد التضارب داخل النفس بشأن تقديم بعض الأعمال على بعض.
* قد يقرأ المرء كثيراً من المقالات والرسائل وصفحات الإنترنت في مجالات شتى وفنون مختلفة، وتكون النتيجة : معلومات ثقافية عامة دون عمق. ركّز تنجح .
* ليس من المنطقي أن ينظر المرء إلى السنوات المنصرمة من عمره فلا يجد لها أي تراكم متميز خاص لأدائه ونجاحاته وأعماله المختلفة.
* الناجحون في الحياة، أصحاب مشاريع متميزة وناجحة، فاللحاق بركبهم يستلزم – غالباً- تبني مشروع أو اثنان من المشاريع الكبيرة.
* الذين حددوا مسارهم بشكل دقيق، وبدأت أعمالهم ونشاطاتهم وقراءاتهم واهتماماتهم وعلاقاتهم في مجال واحد تراهم قد أبدعوا وتميزوا .
* الحرص على النجاح، وإرادة التميز والإنجاز، غير كافيين للوصول للنجاح، مالم تتخذ الخطوات وجهة محددة، و هدفاً واحداً، فالتركيز يصنع العجائب

هناك تعليقان (2):